الأحد، ديسمبر 28، 2008

فكرة

غريب ٌ ألا تتخلص من مللك الشديد رغم أن الشكل العام لحياتك قد تغير فجأة على نحو مفجع .. لا توجد قطعة في مكانها .. لا يوجد شعور في موضعه، ولا ظن في محله .. تخطىء كل تخميناتك كأنك تتعمد توقع أشياءاً لا معقولة أو لا منطقية ! بالتأكيد ليس ثمة مؤامرة كما قد يحلو لك أن تظن في اللحظات التي تشتهي فيها رثاء نفسك .. لكن هذا لا يمنع أن كم الحماقات التي ترتكبها عن جهل بما هو كائن حولك .. صار يثير جنونك. حسناً ربما يفسر هذا أيضا مللك القاتل، فربما أنت فقط تمل حماقاتك المتكررة.

عندما تعبر الشارع فجأة ـ لأن الشوارع لا تُعبر إلا فجأة كما قال الاسكندر الأكبر قبل وفاته ـ و تصل للطرف الآخر سليماً و ترى الدهشة و بعض الاحتقار في عيون المنتظرين .. ثم تكتشف أن مبدأ البقاء للأسرع غير معمول به في هذا البلد و أن شرطي المرور يطالبك بما يعادل مائة و خمسين جنيهاً لأنك كسرت الإشارة!!!! فلا تنكر أن في الموقف ما يُضحك. و عندما أن تقرر بمنتهى الجليطة أن تجلس في المقهى ـ طبعاً مقهى مختلف لا يوجد به عبمولى، ولا معسل، ولا طاولة ـ و تصر على تحدي الأقدار و حيداً فقط لأنك تستطيع أن تقول:

- إنتشولديجونج .. إيش موشتة آين بيلز بيته!
- جروس أودر كلاين؟
طبعاً توقعت أنت أنه سيتركك لحالك و يذهب ليحضر الطلب دون المزيد من الأسئلة التي ستكشف أنك لا تفقه من أمرك شيئاً سوى ما قلت! فتر كأنك لم تسمع :
- بيته؟؟
- موشتين زي آينس جروسس بير أودر كلاينس؟
- ....................................!
-؟؟
- إيش موشت آين بيلز بيته!!
- فريشته إيش، آبر إيش موشته فيسن، أوب زي آين جروسس أودر كلاينس بير موشتن!
- Do you speak English please?

و لأن النادل طيب القلب لحسن حظك .. يتواضع و يرد بالإنجليزية و على وجهه نظرة تقول (ما فيش مشاكل يا عم .. عندي أنا القهوة دي) .. فبالطبع هذا أمر شديد الطرافة.

أو عندما يبدأ أحدهم في قطار الأنفاق في تبادل أطراف الحديث معك بحميمية شديدة و تصر أنت ادعاء الفهم فقط لأنك فهمت أول جملة و هي غالباً ما تكون(Halo)، أي (هلو). ثم تبدأ بهز رأسك باموافقة تامة و ابتسامة رقيقة مؤمناً على كل ما يقول على طريقة هنيدي إلي أن يكشف أمرك لأن الرجل ببساطة سألك أكثر من خمسمائة سؤال لم ترد منها على شيء و اكتفيت بالابتسام .. حتى كاد الرجل في نهاية الموقف أن يضرب كفاً بكف .. و يستعيذ بالله من الغباء. ففي الأمر ما يضحك حتماً.

عندما تلبس (التريننج) الجديد الذي اشتراه لك أبوك من السعودية بعد رحلة العمرة ـ فقط لأنه لسبب ما يظنك رياضياً - و تخرج صباحاً لتجري في الشوارع على طريقة أحمد ذكي مردداً بلا ملل : اتقدم .. تا را را ! كما يفعل معظم سكان هذا البلد ـ رغم أنهم لا يعرفون أحمد ذكي! ـ عندما تمر الأيام بطيئة دون أن يجدك أحمد مظهر .. و تشعر انك ضحية عملية نصب كبيرة .. ففي الأمر ما يضحك.

عندا تفكر أنه طالما أنه لا يوجد احمد مظهر و أنك لن تكون النمر الأسود أو الفهد الوردي أو أي شيء و تبدأ في تخيل نفسك عائداً للإسكندرية بخفي حنين .. و يقودك تفكيرك ـ مجرد تفكيرك ـ لسعادة قاتلة! .. متخيلاً نفسك تصل الاسكندرية في الواحدة صباحاً في فبراير .. وحيداً .. بحقيبة وحيدة .. و تتجه لسور البحر أمام التجارية في الميناء الشرقي .. لتدخن الكليوباترا التي ابتعتها من الموقف الجديد .. و تكاد تقبل رصيف الشارع على طريقة سائقي الشاحنات العائدين من الكويت بعد الحرب .. عندما تقودك فكرة -مجرد فكرة- العودة، بلا أحزان ولا أمجاد، إلى تلك السعادة الغريبة .. فهذا بالتأكيد شيء مضحك. و عندما لا تختفي صورتك واقفاً وحيداً تدخن سيجارتك في الميناء الشرقي .. و تقبع الصورة أمام عينك لمدة أسابيع، حتى لتكاد أن تشم رائحة الهواء هناك مع علمك باستحالة رؤية نفسك هناك حقيقة قبل مرور سنين .. مما يجعل كل الدم في جسدك يحتشد في حلقك مسبباً ذلك الشعور الغير مضحك بالمرة. عندما تفكر بعد كل هذا التجديد و تلك الطرافة بمقدار ما تشعر به من ملل .. فاسمح لي أن أتهمك بعدم الإنصاف.

11 تعليقات:

Blogger غادة الكاميليا يقول...

Nostalgia
:(
حلو أوي يا جيفارا .. رغم إني بكره كلمة حلو دي على أي كتابة بالذات الشبه فضفضه .. بس فعلا حلو زي ما الواحد يفتكر طعم الزلابية اللي بتتعمل على كورنيش البحر .
مفيش تعليق حاسة اني كمان دخلت في مود فضفضة .. :)
ومن غير ما ألك كتير .. لما ترجع بعد سنين على قولتك البحر هو اللي هيحضنك
C'est la vie
:)
Dies ist das Leben

الخميس, 01 يناير, 2009  
Blogger Hany Mihanny يقول...

الأمر البديهي في كل ما ذكرت هو أنك لازلت جاهل باللغة ...
:)

الخميس, 01 يناير, 2009  
Blogger Shimaa Esmail يقول...

السيد الأستاذ/ Guevara
صاحب مدونة / القِطط العَمياء
" تحية طيبة" وبعد..
اعتذر عن الخروج من موضوع التدوينة، ولكنني ليس لدي أي وسيلة لمراسلتك فلم تشر لبريدكم الإلكتروني عبر المدونة أو أي وسيلة اتصال أخرى، أرجو من سيادتك مراسلتي عبر بريدي الإلكتروني shimoo_771@yahoo.com توضح فيها بريدك الإلكتروني واسم المدونة حتى يمكنني مراسلتك ذلك لأنه وقع الاختيار على مدونتكم كأحد مفردات العينة المختارة من مجتمع المدونات المصرية والتي أسعى لجمع بيانات ومعلومات عنها واللازمة لرسالتي المسجلة بقسم المكتبات والمعلومات والوثائق، كلية الآداب، جامعة القاهرة تحت عنوان "المدونات المصرية على الشبكة العنكبوتية العالمية مصدراُ للمعلومات: دراسة تحليلية " من إعدادي "شيماء إسماعيل عباس" وتحت إشراف الأستاذة الدكتورة "يسرية عبد الحليم زايد" أستاذ المكتبات والمعلومات بالقسم.
أرجو الاهتمام والرد سريعا ومراسلتي لمعرفة مدي موافقتك أم لا على الإجابة عن استمارة استقصاء البيانات – استبيان- عن المدونات المصرية.
تحياتي وتقديري
شيماء إسماعيل
باحث ماجستير- كلية الآداب جامعة القاهرة.

الأحد, 04 يناير, 2009  
Blogger Unknown يقول...

منتظرك فى المطار صدفة

الجمعة, 30 يناير, 2009  
Blogger عوليس يقول...

سأقول لك جملة قلتهالي منذأربع سنوات
سأقولها لك متشفيا وممتلئا بالشماتة
أدام الله الغربة إذا كان هذا هو الناتج
( :

الاثنين, 16 فبراير, 2009  
Anonymous غير معرف يقول...

دردشة شات بنت مصر ، دردشة مصرية - مجتمع مصري ترفيهي للمرأة المصرية
دردشة
بنت مصر
شات بنت مصر
دردشة بنت مصر
شات مصرى
دردشه مصريه
شات بنات مصر
دردشة مصرية
دردشة بنات مصر
بنت مصر
دردشة مصر
شات مصر
دليل بنت مصر-شات بنت مصر - دليل الدردشات
دردشة بنت مصر،شات بنت مصر،بنت مصر،العاب بنت مصر
دردشة بنت مصر،شات بنت مصر،بنت مصر،يوتيوب بنت مصر
شات بنت مصر،دردشة بنت مصر،بنت مصر،جوال بنت مصر
بنت مصر،دردشة شات بنت مصر،توبيكات بنت مصر
دردشة بنت مصر،شات بنت مصر،بنت مصر،مطبخ سيدتى بنت مصر
دردشة بنت مصر،شات بنت مصر،بنت مصر،الازياء والموضة بنت مصر
شات بنت مصر،صور الماسنجر،صور دردشة بنت مصر
شات،شات كتابى،شات بنت مصر،شات مصرى،مصري

الثلاثاء, 06 أبريل, 2010  
Blogger hema يقول...

أخبار مصر اليوم
اهم الاخبار المصرية والعربية أولا باول بين يديك كل الاخبار المصرية من أخبار سياسية رياضية أخبار اجتماعية أخبار فنية أخبار التعليم ونتائج الامتحانات نتيجة الثانوية العامة نتيجة الشهادة الابتدائية والاعدادية الى جانب العديد من الاخبار المنوعة الاخبار العربية والعالمية أخبار مصر اليوم الخبر فى لحظة بين يديك .
فاتورة التليفون ـ اذاعات عربية ـ قنوات فضائية ــ العاب ترفيهية ـ دردشة مصرية شات مصر - صور
أخبار مصر اليوم,أخبار مصرية,أهم الاخبار المصرية,أخبار الساعة,خبر اليوم ,أخبار الرياضة ,فيلم الموسم,أخبار الفنانين,أخبار الاقتصاد,نتيجة الامتحان,نتائج ,أخبار عاجلة ,اخبار مهمة ,موجز الاخبار ,أخبار الساعة,خبر اليوم ,لحظة الخبر ,أخبار خبر ,اليوم ,مصر

الأحد, 18 يوليو, 2010  
Anonymous غير معرف يقول...

dffffffffffffffffffffffffffffffffffffffff

الأحد, 26 أغسطس, 2012  
Blogger Unknown يقول...

اخي العزيز صاحب المدون انل اشجعك ان تستمر فيمثل هده المواضيع الغاية في الجمال و الابداع
التسلل والهروب
العاب كرتون نتورك
cartoon network arabic

Jeux MBC3
al3ab
MBC3
hguhf

الخميس, 02 مايو, 2013  
Blogger Unknown يقول...

yessss



العاب براعم

السبت, 22 مارس, 2014  
Blogger Mohamed يقول...

اخي العزيز صاحب المدون انل اشجعك ان تستمر فيمثل هده المواضيع الغاية في الجمال و الابداع

العاب رعد


لعبة ماريو


لعبة من سيربح المليون

السبت, 03 مايو, 2014  

إرسال تعليق

الاشتراك في تعليقات الرسالة [Atom]

<< الصفحة الرئيسية